موعد مباراة منتخب مصر امام مالاوي في تصفيات كأس الامم الافريقية 2023 عبر كوول كورة

يستضيف ملعب الدفاع الجوي مباراة المنتخب المصري امام نظيره منتخب مالاوي و التي تقام في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية ساحل العاج 2023.

استعدادات منتخبي مصر و مالاوي للمباراة. 

يستعد منتخب مصر الاول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا في فترة التوقف الدولي لخوض مباراة الذهاب امام نظيره منتخب مالاوي يوم 24 مارس ثم السفر الى مالاوي لخوض مباراة الاياب يوم 28 من مارس الجاري و تعتبر هذه المباراة هي اول مباراة يخوضها المنتخب المصري منذ مباراة بلجيكا الودية في نوفمبر الماضي قبل انطلاق منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022 و التي حقق فيها الفوز بنتيجة 2-1.

منتخب الفراعنة يقع في المجموعة الرابعة و التي تضم كل من غينيا و مالاوي و اثيوبيا الى جانب مصر. 

بدأ المنتخب المصري التصفيات بقيادة فنية للمدرب ايهاب جلال و تمكن من تحقيق الفوز بأداء غير مقنع في الجولة الاولى امام غينيا بهدف دون رد و في الجولة الثانية تلقي خسارة مفاجئة من اثيوبيا بنتيجة 2-0 لتتم بعدها اقالة ايهاب جلال سريعاً من الادارة الفنية للفراعنة. 

للمفارقة جميع فرق هذه المجموعة تمتلك ثلاث نقاط و لذلك تم الترتيب حسب فارق الاهداف حيث سجل المنتخب المصري هدفاً و تلقت شباكه هدفين لذلك يتذيل الفراعنة المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

و يسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز و استعادة صدارة المجموعة للتأهل الى امم افريقيا التي يعتبر هو بطلها التاريخي حيث توج ب7 بطولات من قبل كان اخرها عام 2010 اي منذ 13 عام و كان قد وصل للنهائي نسختي 2017 و 2021 و لكنه لم يتمكن من لمس الاميرة السمراء و معانقة الذهب للمرة الثامنة في تاريخه. 

و تقام المباراة في حضور 20 الف مشجع بعدما تلقى اتحاد الكرة موافقة من الجهات الامنية على اقامة المباراة بحضور جماهيري. 

و ضمت قائمة منتخب مصر كل من محمد الشناوي و محمد هاني و محمد عبد المنعم و مروان عطية و حمدي فتحي و احمد عبد القادر و محمود كهربا من الاهلي و كل من محمد صبحي و احمد فتوح و احمد سيد زيزو من الزمالك بالإضافة الى احمد الشناوي و محمد حمدي و علي جبر و اسامة جلال و مصطفى فتحي من بيراميدز و هشام صلاح ظهير ايمن الاتحاد السكندري و محمود حمادة متوسط ميدان فاركو فيما شهدت قائمة المحترفين انضمام كل من النجم المصري و قائد المنتخب محمد صلاح "ليفربول"، طارق حامد و احمد حجازي" اتحاد جدة السعودي"، امام عاشور "ميتييلاند الدنماركي"، مصطفى محمد" نانت الفرنسي"، عمر مرموش "فولفسبورج الالماني" و احمد حسن كوكا "ألانيا سبور". 

من جهة اخرى يحتل منتخب مالاوي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط حيث فاز في الجولة الاولى امام اثيوبيا بنتيجة 2-1 و خسر في الجولة الثانية امام غينيا بهدف دون رد. 

فريق اللهب بقيادة مدربه ماريو مارينيكا خاض مباراة ودية في فترة التوقف الدولي فبراير الماضي امام ليسوتو و انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 و في منتصف مارس الجاري لعب مباراة ودية اخرى امام بنجلاديش و انتهت بنفس النتيجة. 

و يسعى منتخب الشعلة لتحقيق نتيجة ايجابية امام منتخب مصر قبل خوض مباراة الاياب في الجولة الرابعة على ارضه. 

و تاريخ مواجهات مصر و مالاوي شهد 8 مباريات فاز منتخب مصر في 4 مباريات و فاز مالاوي في مباراتين فيما خيم التعادل على مواجهتين بين الفريقين. 

ترتيب المجموعة الرابعة "مجموعة مصر" في تصفيات كان افريقيا كوت ديفوار 2023.

1•اثيوبيا (3). 

2•مالاوي (3). 

3•غينيا (3). 

4•مصر (3). 

كول كورة تيفي.. موعد مباراة مصر امام مالاوي في تصفيات كأس الامم الافريقية و القنوات الناقلة. 

تبدأ مجريات المواجهة التي تجمع بين منتخب مصر و ضيفه منتخب مالاوي يوم الجمعة الموافق 24 مارس 2023 في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة، 10:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة و الدوحة، 11:00 مساءً بتوقيت الامارات. 

و يمكن لجماهير الكرة في الشرق الاوسط و شمال افريقيا متابعة اللقاء عبر قنوات بي ان سبورتس كما يمكن للجماهير المصرية مشاهدة المباراة عبر قناة اون تايم سبورت التردد الارضي.